"أحلام سعيدة".. رحلة في أسرار العقول ورموز الرؤى
August 1, 2024

تمتاز الأحلام والرؤى برموزها الغامضة التي تُعبّر عن مشاعرنا الداخلية، وتكشف عن أسرار ما يحدث في عقولنا أثناء النوم، ويتطلب تحليل هذه الرموز ومعرفة معانيها فهمًا عميقًا لنظريات علم تفسير الأحلام ومناهجه المختلفة، وهو ما يتجلى في برنامج "أحلام سعيدة"، الذي يقدمه الدكتور خالد العنبري، عبر أثير إذاعة "نور دبي" التابعة لـ "دبي للإعلام"، حيث يسعى من خلاله إلى تقديم تحليلٍ علميٍ للأحلام والرؤى على ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، إلى جانب شرح مبادئ تفسير الأحلام والعلوم المرتبطة به، ممّا يجعل البرنامج مصدرًا مُلهمًا للمعرفة.

ويتفرد برنامج "أحلام سعيدة" بما يُقدمه من معارفَ واسعةٍ تتعلق بأصول علم تفسير الأحلام وقواعده، وأحوال المفسر والشروط التي يجب أن تتوفر لديه ليتمكن من ممارسة هذا العلم الذي يمتاز بتعقيداته وتفاصيله العميقة، حيث يحرص مقدمه في أولى فقرات البرنامج على شرح معاني الرؤى الصادقة وعلاماتها، وكيفية التفريق بينها وبين أضغاث الأحلام، وإبراز أهمية العلوم المرتبطة بذلك، بما يُسهم في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور حول هذا العلم وأهميته وكيفية تحليل رموزه المختلفة، وفق قواعدَ وأسسٍ علميةٍ واضحةٍ.

وفي هذا الإطار، يقول الدكتور خالد العنبري: "يعتبر تفسير الرؤى والأحلام علمًا متكامل الأركان له مدارسه ومناهجه المختلفة، وهو ما نسعى إلى توضيحه من خلال برنامج "أحلام سعيدة" الذي نقوم فيه بتفسير الأحلام التي يرويها مستمعو الإذاعة، من خلال تحليل رموزها بأساليب شيقة، ونستند في ذلك إلى أسسٍ علميةٍ ودينيةٍ، وهو ما يجعل البرنامج أشبه بمنصةٍ تفاعليةٍ تُسهم في تقديم فهم أعمق للرؤى والأحلام وما تحمله من معانٍ مختلفة".
وأوضح أنه يسعى، عبر فقرات البرنامج، إلى تسليط الضوء على علامات الرؤى الصادقة، إلى جانب شرح بعض العلوم المتعلقة بها، وتبسيط مفاهيمها، وإيصالها إلى المستمع بطريقةٍ سلسلةٍ وممتعةٍ.

وتابع: "الأحلام تمثّل نافذةً على ما يدور في عقولنا، ولكلّ حلمٍ رسالةٌ خاصةٌ، ومن خلال تحليل رموزه وشيفراته؛ يُمكن استكشاف بعض الأمور التي تساعدنا على تحسين جودة حياتنا".

يُشار إلى أن برنامج "أحلام سعيدة" يُبثّ على الهواء مباشرة في تمام الساعة السابعة مساءً أيام الأحد والثلاثاء والخميس، ويضمّ فريق عمله محمد عمر وإسراء الهاشمي في التنسيق والمتابعة.

 

Our News

"دبي للإعلام" تعيّن إبراهيم شكر الله رئيساً لتحرير صحيفة "الإمارات اليوم"

تسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطلعاتها المستقبلية

"دبي للإعلام" تستضيف وفد مركز "إرادة" للعلاج والتأهيل

بهدف تعزيز الشراكة وسبل التعاون بين الطرفين

"أوان" تعزز التجارب الترفيهية والتعليمية للأطفال

تعرض سلسلة متنوعة من الأعمال الكرتونية الملهمة

"المستكشف".. تجارب شيقة في أروقة "دبي للإعلام"

يستهدف اكتشاف أصحاب المواهب وتطوير مهاراتهم الإعلامية

"صباح جميل" يبث الطاقة الإيجابية عبر أثير إذاعة دبي

يطلُّ بموسم جديد مليء بالفقرات المتنوعة

H