حاز تطبيق "أوان" الرقمي، التابع لـ "دبي للإعلام"، الدرع الذهبي من شركة "يوتيوب"، بعد تجاوز عدد مشتركي قناته الرسمية على الموقع حاجز المليون مشترك، كما حصد أيضًا الدرع الذهبي من شركة "تيك توك" بعد تخطيه حاجز المليون مشترك، ليعكس ذلك ما يمتلكه التطبيق من إمكانياتٍ وتميزٍ في محتواه الإعلامي الذي يشمل الدراما العربية والخليجية والأجنبية، والبرامج السياسية والدينية والرياضية والأفلام السينمائية والوثائقيات، والأنيمي، حيث أسهم ذلك في جعل التطبيق أضخم مكتبةٍ رقميةٍ للإعلام المحلي والعربي في منطقة الشرق الأوسط، ليُمكّن ذلك "أوان" الرقمي من تقديم تجاربَ نوعيةٍ لمشتركي قناته الرسمية على يوتيوب.
وتمكّن تطبيق "أوان"، عبر قناته الرسمية على يوتيوب وكذلك حسابه الرسمي على "تيك توك"، من تحقيق نجاحاتٍ لافتةٍ، بفضل تطور وتنوع المحتوى الذي يقدمه لجمهوره، وهو ما يتماشى مع توجهات "دبي للإعلام" واستراتيجياتها الهادفة إلى التركيز على إنتاج المحتوى الرقمي المبتكر، والقادر على تلبية أذواق فئات المجتمع كافة، حيث تُبيّن إحصائيات يوتيوب امتلاك التطبيق أكثر من 1,019,618 مشتركًا في قناته التي حققت 999.5 مليون مشاهدة، ممّا يعكس قوة وتنوع محتوى التطبيق الرقمي.
وأكدت هبة السمت، مديرة تطبيق "أوان" أن الحصول على الدرع الذهبي من "يوتيوب" و"تيك توك" يمثّل قفزةً نوعيةً في مسيرة تطوره.
وقالت: "يواصل "أوان" مسيرة النجاح، وتقديم المحتوى الإعلامي المتميز الذي يتسم بأعلى معايير الجودة، ويبرز قدرته على تجسيد الإبداع من خلال ما يقدمه من خدماتٍ تلبي تطلعات شرائح المجتمع كافة، كما يعكس ذلك مكانته وشعبيته في الإمارات والمنطقة.
وأضافت: "يمثّل هذا النجاح مؤشرًا مهمًا على ما يمتلكه التطبيق من إمكانياتٍ وقدراتٍ جعلت منه إضافةً نوعيةً إلى مجموعة المنصات الرقمية وبثِّ المحتوى الرقمي والصوتي والبصري في المنطقة، لا سيما وأنه يتكامل، من خلال خدماته، مع ما تبثه قنوات "دبي للإعلام"، ممّا أتاح الفرصة أمام الجمهور للمزج بين البث الحي والمباشر، ومتابعة ما يفضلونه من إنتاجٍ دراميٍ وبرامج أخرى قادرةٍ على إثراء المجتمع"، مشيرةً إلى أن التطبيق سيواصل رفد القناة الرسمية على يوتيوب وكذلك الحساب الرسمي على "تيك توك" بفيديوهاتٍ ومقاطعَ جديدةٍ.
ومنذ انطلاقة تطبيق "أوان" في 2011؛ حقّق قفزاتٍ نوعيةً، جعلت منه أكبر منصة OTT في الشرق الأوسط، حيث يتميز بتقنيات اتصالٍ حديثةٍ وخدماتٍ ذكيةٍ مع تصميمٍ مرنٍ يتوافق مع جميع الأجهزة، بدءًا من الهواتف الذكية وصولًا إلى التلفزيونات الذكية والأجهزة اللوحية وغيرها، ويمكن، من خلاله، متابعة البث الحي لقنوات "دبي للإعلام"، مع فرصة إعادة مشاهدة ما تم بثه خلال اليومين الماضيين عبر خدمة (Catch up TV)، فيما يمكن للأطفال، من خلال حساباتهم الخاصة في "أوان كيدز"، متابعة ما يحلو لهم من المحتوى المتميز بأمانٍ، عبر مجموعة برامجٍ متنوعةٍ.
تُبرزان تجربتها الواسعة في تقديم البرامج المميزة
تتيح عرض "من سيربح المليون" على منصة "ستارز أون" بالتزامن مع تلفزيون دبي وتطبيق أوان
تعرضه قناة "دبي ون" احتفاءً بالتجارب المتفردة
يقدمه قصي خولي بأجواء مليئة بالتحدي والمنافسة
البرنامج يطل بموسم ثانٍ على "سما دبي" وتطبيق "أوان" الرقمي
"دبي للإعلام" تبرم شراكة استراتيجية مع الأكاديمية الدولية للعلوم والفنون التلفزيونية