"تقاطع 93".. سلسلة فقرات مُلهمة تعكس اهتمامات المرأة
٢٤ يوليو, ٢٠٢٤

نقاشات وموضوعات متنوعة يطل بها البرنامج الإذاعي "تقاطع 93"، الذي يرافق مستمعي "إذاعة دبي" التابعة لـ "دبي للإعلام" يوميًا وعلى مدار ساعتين، ليقدم سلسلةً من الفقرات المُلهمة التي تبرز محتوى البرنامج وحيويته ورشاقته، وقدرته على استعراض كل ما يهم المرأة في مجالات الأسرة والأزياء والتجميل والصحة النفسية والعامة، إلى جانب أخبارها في قطاعات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا كافة، وغيرها الكثير.

ويمتاز البرنامج، الذي يُبثّ يوميًا من الإثنين وحتى الجمعة، بما يحمله من طاقةٍ إيجابيةٍ، وما يقدمه من جرعاتٍ معرفيةٍ للمرأة في مختلف القطاعات التي تهمها، حيث تتولى تقديمه المذيعات فاطمة عبد الرحمن، ولونا غفرة، وسارة البلوشي، واللواتي يتميزن بقدرتهن على طرح موضوعاتٍ تواكب اهتمامات المرأة، وتركز على رفع مستوى الوعي لديها حول صحتها العامة، وتحفز لديها روح الابتكار والمبادرة، وتعكس المكانة التي وصلت إليها في المجتمع الإماراتي، وذلك من خلال استضافة مجموعةٍ من الخبراء والمختصين في مجالات مختلفة.

وفي هذا الصدد، أكدت لونا غفرة أن البرنامج يمتاز بتنوعه وقدرته على طرح موضوعاتٍ مهمةٍ قادرةٍ على لفت انتباه المستمع.

وقالت: "نسعى، عبر برنامج "تقاطع 93"، إلى استعراض واقع المرأة في الإمارات، وما تمتلكه من إمكانياتٍ وقدراتٍ واسعةٍ، وما حققته من إنجازاتٍ لافتةٍ في مختلف القطاعات وانعكاسات ذلك على حياتها اليومية وعلاقتها مع أسرتها والمجتمع، ونسعى إلى مناقشة ذلك من خلال وجهة نظر المرأة نفسها، ممّا يجعل البرنامج مصدرًا مهمًا للمعرفة والطاقة الإيجابية".

من جانبها، أشارت فاطمة عبد الرحمن إلى طبيعة البرنامج، وما يشهده من نقاشاتٍ، حيث يتطلب بذل جهدٍ كبيرٍ أثناء عملية إعداده.

وقالت: "يتطرق البرنامج إلى العديد من القضايا التي تخصّ المرأة ومتطلباتها، وهو ما يحتاج إلى عملية بحثٍ شاملةٍ لاختيار الأفكار الملائمة التي يمكن من خلالها إثراء البرنامج، وتقديم محتوٍى إعلاميٍّ قادرٍ على إبراز مكانة المرأة المجتمعية واستعراض مشاركاتها وتوجهاتها في مختلف المجالات"، منوهةً إلى أن أسلوب تقديم البرنامج يلعب دورًا مهمًا في إيصال رسائله الرئيسة، مؤكدةً في الوقت نفسه أنه يتطلب اختيار موضوعاتٍ شيقةٍ وغنيةٍ، وأن يتم تقديمها على الهواء مباشرةً بأساليب شيقةٍ ومتنوعةٍ قادرةٍ على جذب اهتمام المستمع.

في المقابل، أشارت سارة البلوشي إلى أن طبيعة برنامج "تقاطع 93" تُجسّد توجهات "دبي للإعلام" الهادفة إلى أن تكون الأقرب إلى الجمهور.

وقالت: "يمتاز البرنامج بتفرد محتواه وقدرته على طرح نقاشاتٍ وموضوعاتٍ خاصةٍ ومتنوعةٍ في مختلف مجالات الحياة، إلى جانب تقديمه فقراتٍ تُغطّي العديد من الجوانب التي تهم المرأة في أماكن تواجدها كافة، حيث نستعرض من خلاله الكثير من الآراء حول ما نطرحه من أفكار أسهمت في إثراء البرنامج".

يُذكر أن "تقاطع 93" يُبثّ عبر أثير إذاعة دبي من الإثنين وحتى الجمعة في تمام الساعة 10:00 صباحًا وحتى 12:00 ظهرًا.

 

أخبارنا

"دبي للإعلام" تعيّن إبراهيم شكر الله رئيساً لتحرير صحيفة "الإمارات اليوم"

تسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتطلعاتها المستقبلية

"دبي للإعلام" تستضيف وفد مركز "إرادة" للعلاج والتأهيل

بهدف تعزيز الشراكة وسبل التعاون بين الطرفين

"أوان" تعزز التجارب الترفيهية والتعليمية للأطفال

تعرض سلسلة متنوعة من الأعمال الكرتونية الملهمة

"المستكشف".. تجارب شيقة في أروقة "دبي للإعلام"

يستهدف اكتشاف أصحاب المواهب وتطوير مهاراتهم الإعلامية

"صباح جميل" يبث الطاقة الإيجابية عبر أثير إذاعة دبي

يطلُّ بموسم جديد مليء بالفقرات المتنوعة

H