"ساعة أسرية" يُضيء على اهتمامات العائلة وقضاياها بأساليب مبتكرة

للأسرة مكانةٌ خاصةٌ في المجتمع الإماراتي، فهي تُعد نواته الأساسية، وتُشكِّل حمايتها وصيانتها وضمان سعادتها أولوياتٍ لدى "دبي للإعلام"، التي خصَّصت عبر أثير إذاعة "نور دبي" ساعةً كاملةً لمناقشة القضايا المتعلقة بالأسرة واهتماماتها كافة ورفع مستوى الوعي لدى أفرادها.

ويأتي البرنامج الإذاعي الذي يُبثّ على الهواء مباشرة مساء يومي الإثنين والأربعاء، في إطار توجهات "دبي للإعلام" الهادفة إلى أن تكون الأقرب إلى الجمهور، وضمن التزاماتها بتقديم المحتوى الإعلامي الهادف.

ويُعدّ "ساعة أسرية"، الذي يقدمه أحمد عبد الكريم رئيس قسم التوجيه الأسري في محاكم دبي، بمثابة برنامج توجيهي، يهدف إلى نشر التوعية وتقديم النصيحة القيّمة لأفراد العائلة كافة، والتي تساعدهم على بناء علاقاتٍ مستقرةٍ وسعيدةٍ، وتمكّنهم من تجاوز ما يواجهون من تحدياتٍ مختلفةٍ بأساليبَ إيجابيةٍ، إلى جانب الإسهام في رفع مستوى قدراتهم وتطوير مهاراتهم في التعامل مع المشكلات اليومية المختلفة، بما ينعكس إيجابيًا على الأسرة نفسها، ويُعزّز أواصر التعاون والتفاهم بين أفرادها.

وفي هذا الصدد، أشار أحمد عبد الكريم إلى أهمية الموضوعات والقضايا التي يستعرضها البرنامج، وتأثير ذلك على الأسرة، وقال: "يُشكّل برنامج "ساعة أسرية" جسرًا للتواصل مع أبناء المجتمع، ويُمثّل إحدى المبادرات النوعية الهادفة إلى الارتقاء بالأسرة والمحافظة عليها وتعزيز أواصر التعاون الإيجابي بين أفرادها، بما ينعكس إيجابيًا عليها ويُسهم في تحسين جودة الحياة في المجتمع بشكل عام".

وأشار إلى أن البرنامج يسعى من خلال فقراته المتنوعة إلى تسليط الضوء على احتياجات العائلة ويناقش كل ما يهمها، بما يُسهم في نشر الوعي بين أفرادها حول العديد من الموضوعات المهمة النابعة من تفاصيل حياتنا اليومية.

وتابع: "نحرص في البرنامج على تقديم المشورة والنصيحة والمعلومة المفيدة التي تُمكّن أبناء الأسرة من التعامل مع مختلف القضايا المستلهمة من الواقع بأساليب إيجابيةٍ فعالةٍ، كما نسعى فيه إلى نشر القيم الإنسانية وتعزيز الودّ والتسامح بين أفراد المجتمع، وحثّهم على الالتزام بمنظومة العادات والتقاليد المجتمعية، ممّا يعزز الهوية الوطنية في نفوسهم"، مؤكدًا أن البرنامج تحوَّل إلى منصةٍ مهمةٍ لزيادة الوعي حول أهمية العلاقات الأسرية والمجتمعية، حيث يُسهم في تهيئة بيئةٍ تعليميةٍ تفاعليةٍ تُمكِّن الأسر من التغلب على تحديات الحياة.

يُشار إلى أن برنامج "ساعة أسرية" يُبثّ على الهواء مباشرةً يومي الإثنين والأربعاء في تمام الساعة السابعة مساءً، وهو من تقديم أحمد عبد الكريم، ويضمُّ فريق العمل في المتابعة والإعداد محمد عمر وإسراء الهاشمي.

أخبارنا

"شارك تانك دبي" يجمع في موسمه الثاني رجال أعمال وقادة استثمار في المنطقة

لجنة المستثمرين تضم 13 عضواً يتميزون بخبراتهم الواسعة في ريادة الأعمال

قنوات "دبي للإعلام".. إنتاجات ضخمة ومحتوى اقتصادي واجتماعي وثقافي متنوع

دورتها الجديدة تمثل نقلة نوعية في صناعة المحتوى

"دبي الرياضية" تزيِّن شاشاتها بتشكيلة برامج نوعية ومؤثرة

تعكس حرص "دبي للإعلام" على تغطية الفعاليات الرياضية المحلية والعالمية

"دبي للإعلام" تحتفل بتخريج قيادات الصفيْن الثاني والثالث ضمن الدفعة الأولى من برنامج دبلوم "إعداد القادة"

انسجاماً مع توجيهات أحمد بن محمد بضرورة تعزيز الاستثمار في الكفاءات الوطنية

H