link

اخبارنا




منصور بن محمد يتوج الفائزات في " دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات "

منصور بن محمد يتوج الفائزات في " دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات "
06 نوفمبر, 2018: توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الفائزات بالمراكز الأولى في الألعاب الفردية والجماعية في منافسات النسخة السادسة من "دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات"؛ التي تأتي بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وضمت منافسات الدورة الأكبر من نوعها التي نظمتها لجنة المرأة والرياضة بمجلس دبي الرياضي خلال الفترة من 22 إلى 30 أكتوبر الماضي 10 ألعاب جماعية.

وحضر مراسم التتويج كل من الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع وسعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي وسعادة موزة المري، عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي رئيس لجنة المرأة والرياضة رئيس اللجنة المنظمة للدورة وأسامة الشعفار، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية وندى عسكر مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة والدكتورة مي أحمد سلطان الجابر، عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وفوزية فريدون مدير قسم تطوير رياضة المرأة عضو لجنة المرأة والرياضة مديرة الدورة.

كما حضر رؤساء اللجان النسائية بالدوائر الحكومية وشبه الحكومية والخاصة وأعضاء مجالس إدارات اتحادات الألعاب المدرجة في الدورة وعدد من القيادات الرياضية بالإضافة إلى اللجنة المنظمة للدورة واللاعبات المشاركات في المنافسات ومنسقات الهيئات والدوائر الحكومية المشاركة ومنسقي اتحادات الألعاب المدرجة في الدورة وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته اللجنة المنظمة للنسخة السادسة من الدورة في قاعة فندق جي دبليو ماريوت ماركيز والذي بدأ بعرض فيلم قصير عن مكانة المرأة في فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" والدعم المتواصل من القيادة الرشيدة للمرأة الذي بفضله وصلت المرأة إلى أعلى المناصب وحققت الإنجازات كما يلخص النجاح الذي تحقق للنسخة السادسة للدورة بفضل التعاون المثمر بين كافة الأطراف منذ إطلاق الدورة عام 2012 حتى العام الجاري.

وتقدمت موزة المري بالشكر إلى حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم على جهودها ودعمها لرياضة المرأة ورعايتها الكريمة لدورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات.. كما تقدمت بالشكر لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم لتشريفه حفل ختام النسخة السادسة من الدورة خلال كلمة افتتاح الحفل.

وقالت: "مثلت المرأة في فكر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان جوهرة التنمية فمنذ إعلان قيام الاتحاد قال: (لا شيء يسعدني أكثر من رؤية المرأة الإماراتية تأخذ دورها في المجتمع وتحقق المكان اللائق بها.. يجب ألا يقف شيء في وجه مسيرة تقدمها للنساء الحق مثل الرجال في أن يتبوأن أعلى المراكز بما يتناسب مع قدراتهن ومؤهلاتهن ) ومن ذلك الوقت والمرأة الإماراتية تحظى بدعم ورعاية قيادتنا الرشيدة فقد قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" (نحن لا نمكن المرأة... نحن نمكن المجتمع بالمرأة) بفضل دعم قيادتنا الرشيدة استطاعت المرأة وبجدارة أن تسمو فكراً وترتقي علماً وعملاً وأصبحت ركيزة أساسية في مسيرة التطور وتحقيق الإنجازات التي يشار لها بالبنان لتكون مثالاً مشرفاً يحتذى به فقد وصلت المرأة الإماراتية أعلى المراتب الوظيفية لتشغل منصب الوزيرة والسفيرة ورئيسة البرلمان وغيرها من المناصب القيادية في الدولة".

وأوضحت موزة المري أن دورة الشيخة هند للألعاب الرياضية للسيدات قد شهدت تطورا في عدد المشاركين والألعاب حيث ارتفع عدد الجهات المشاركة من 13 جهة في 2012 إلى 41 جهة في 2018 وارتفع عدد اللاعبات من 166 لاعبه إلى 853 لاعبة في الفترة ذاتها وعلى مستوى الألعاب ارتفع العدد من 6 ألعاب في 2012 إلى 10 ألعاب في الدورة الحالية.

وشكرت جميع الهيئات والمؤسسات المشاركة في المنافسات ولاسيما الاتحادات الرياضية المعنية بألعاب الدورة والقيادة العامة لشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وقناة دبي الرياضية ولجميع الداعمين الذين ساهموا في نجاح هذه الدورة آملين أن يستمر تأثيرها الإيجابي على جميع الرياضيات طوال العام من خلال الاستمرار في التدريب لأن الرياضة هي أسلوب حياة ومصدر أساسي للصحة والحيوية والسعادة.

وتوج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم وموزة المري رئيس اللجنة المنظمة الفائزات بالمراكز الثلاثة الأولى في مختلف الفئات بالميداليات والكؤوس.
ad
Dubai Expo 2020 Logo
Government.ae Logo

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟

صوّت هنا

NS-41