اخبارنا




محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك

محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء الدنمارك
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " في دبي دولة لارس لوكا راسموسن رئيس وزراء مملكة الدنمارك الزائر.

و قد تبادل سموه والضيوف بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون الثنائي خاصة في المجالات السياحية والثقافية والتجارية وذلك بما يعود بالخير على الشعبين الصديقين.

و أطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .. السيد راسموسن على مكونات وأهداف رؤية الإمارات 2021 التي تركز على تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز ثقافة السعادة والتسامح والايجابية في مجتمع الإمارات بجميع ثقافاته المتنوعة وشرائحه .

و أشار سموه إلى إمكانية العمل المشترك بين دولة الإمارات ومملكة الدنمارك في مجال السعادة كون البلدين يعتبران في مقدمة الدول الساعية إلى تحقيق السعادة لشعبيهما على مختلف المستويات.

و نوه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بأهمية افتتاح سفارة لدولة الإمارات في كوبنهاجن ووصفها بأنها خطوة إيجابية على طريق مد جسور للتواصل الإنساني والإجتماعي والثقافي بين الجانبين.

و تطرق الحديث خلال لقاء سموه ورئيس الوزراء الدنماركي إلى استضافة دولة الإمارات لاكسبو دبي 2020 حيث أشاد الضيف بهذا النجاح الباهر الذي حققته الدولة بالفوز باستضافة هذا الحدث الحضاري الدولي .. معتبرا أن الفوز باستضافة هذا التجمع العالمي تستحقه الإمارات لما تحظى به من احترام وثقة وسمعة دولية طيبة .. وأشاد بالمشهد الحضاري المتجدد الذي تشهده بلادنا على غير صعيد خاصة لجهة البنية التحتية واستقطاب المستثمرين والسياح ورجال الأعمال الذين يفدون إلى الدولة بحثا عن الهدوء والاستقرار والأمن الاجتماعي والإقتصادي الفريد.

حضر اللقاء .. سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة فاطمة خميس سالم خلفان المزروعي سفيرة الدولة لدى مملكة الدنمارك وسعادة ميريت جوهل سفيرة مملكة الدنمارك لدى الدولة .
ad
ad

استفتاء

كيف وجدت تجربة تصفحك لموقع مؤسسة دبي للإعلام؟